مستشفى موروزوف للأطفال مستشفى أودينتسوفو الإقليمي برئاسة إيغور كولتونوف فريق متعدد التخصصات على مدار الساعة من الأطباء المناوبين

يجب أن تكون الرعاية الطبية في الوقت المناسب وذات جودة عالية ، ويجب أن تكون المرافق الطبية في متناول المرضى. يحدد الحاكم أندريه فوروبيوف مثل هذه المهمة للرعاية الصحية الإقليمية.

حول ما سيتغير في عمل مؤسساتنا الطبية ، تحدثنا مع كبير الأطباء في مستشفى منطقة أودينتسوفو المركزية ، إيغور كولتونوف ، الذي ترأسها في أبريل.

من إعداد ماريا بخيرفا

- إيغور إيفيموفيتش ، لديك خبرة واسعة في نظام الرعاية الصحية بالعاصمة ، ولفترة طويلة ترأست مستشفى مدينة الأطفال موروزوف. ما هو انطباعك عن مستشفى المنطقة المركزية في أودينتسوفو؟

- أولاً وقبل كل شيء ، رأيت فريقًا جيد التنسيق من المتخصصين الذين عملوا معًا لفترة طويلة. هذا مهم ، لأن أهم شيء في خدمتنا هو التفاني في المهنة ، والتفاهم المتبادل للأشخاص ذوي التفكير المماثل. أستطيع أن أشير بشكل خاص إلى مستشفى الولادة الرائع المزود بمعدات حديثة. بالطبع ، هناك مشاكل - لا يمكنك الابتعاد عنها. لكننا سنعمل معها.

ما هي مستشفى منطقة أودينتسوفو المركزية اليوم؟ المؤسسة على طريق التطور الكبير. الآن يتم تشكيل نظام رعاية صحية موحد ، مبدأه الرئيسي هو: بلدية واحدة - كيان قانوني واحد. في نفس الوقت ، ستواصل جميع وحدات التشغيل عملها. وبالتالي ، فإن مسؤولية كل من رئيس المؤسسة الطبية وجميع الأطباء ستكون مختلفة تمامًا. في الواقع ، تصبح المؤسسة مسؤولة بشكل مباشر عن صحة كل مقيم في المنطقة.

- ما هي التغييرات المتعلقة بإعادة التنظيم التي تنتظر مستشفى المنطقة المركزية؟

- بالنسبة لنا ، السؤال الأساسي هو ما الذي سيحصل عليه المريض من إعادة التنظيم هذه. في الواقع ، سيتمكن كل من سكاننا من زيارة أي مرفق رعاية صحية في المقاطعة بدون شهادات وإحالات. نتيجة للتحديث ، سيتم إنشاء مساحة معلومات واحدة. ستكون جميع الوثائق الطبية وجميع التحليلات والدراسات في قاعدة بيانات واحدة. ما هو أكثر أهمية ، بفضل هذا النظام ، في الأماكن التي ، لأسباب موضوعية ، لا يوجد أو لا يوجد عدد كافٍ من المتخصصين الضيقين ، سنكون قادرين على فتح قائمة انتظار والاتصال بفريق متنقل متنقل في غضون سبعة أيام أو تنظيم استشارة أي طبيب عن طريق التطبيب عن بعد.

- ما الذي سيتغير في عمل الأطباء؟ الحمل ، الراتب؟

- سيتلقى الموظفون على الأقل معدات حديثة جديدة ، وهو أمر مهم للغاية اليوم. وهذا يضمن عملًا أكثر إنتاجية للأطباء ، مع تقليل عبء العمل الحالي. بفضل الطب عالي التقنية ، ستنخفض المضاعفات في علاج المرضى. أما بالنسبة للرواتب ، فإننا نخطط لرفع رواتب الأطباء والممرضات بنسبة 20 بالمائة خلال العام. أريد أن أؤكد أن هذا لن يحدث بسبب انخفاض عدد الموظفين ، ولكن بسبب الحلول اللوجستية لتوجيه المرضى ، والمعدات الحديثة والتقنيات الجديدة.

بطبيعة الحال ، ستكون هناك زيادة في ما يسمى بالحالات المكتملة ، آسف على المصطلحات المهنية. الآن نحن "نخسر" مرضى يعانون من أمراض معقدة ، نرسل هؤلاء المرضى إلى مؤسسات طبية أخرى ، في كثير من الأحيان إلى العاصمة. على سبيل المثال ، لا توجد اليوم وحدة تصوير أوعية واحدة في منطقة أودينتسوفو ، لذلك لا يمكن توفير الرعاية الطبية الحديثة للمريض المصاب باحتشاء عضلة القلب الحاد. تم إرساله على وجه السرعة إما إلى كراسنوجورسك أو موسكو. وينطبق الشيء نفسه على حوادث الأوعية الدموية الدماغية. لعلاج مثل هذه الحالات ، يلزم وجود فريق من جراحي الأعصاب يعمل على مدار الساعة ، ويجب أن تعمل غرفة جراحة الأعصاب على الأقل. نتيجة التحديث ، سيكون لدينا كل هذا.

- هل يمكن الحديث الآن عن شروط محددة لتنفيذ البرنامج؟

- نعم حددنا المواعيد ، التحديث بدأ بالفعل. تتمثل المرحلة الأولى في الأشهر الستة المقبلة في تجهيز قسم الإصابات وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وطب الأطفال ومستشفى الولادة. المرحلة الثانية هي مركز الأوعية الدموية الإقليمي ، وتستغرق تسعة أشهر - بحد أقصى عام. والمرحلة الثالثة ، التي نتوقع أن تكتمل في غضون عام ونصف ، هي خدمة معملية مركزية تخدم المنطقة بأكملها. من المهم أن تمنحنا هذه الخدمة الفرصة لاكتشاف الأورام وعلاج الأمراض المزمنة الحادة التي لا يوجد أساس لها حاليًا.

أكرر - نحن بصدد إنشاء نظام رعاية صحية في المنطقة. يمنح الطبيب راتبًا لائقًا ، وفرصة لاستخدام المعدات الحديثة ، وبالتالي تحقيق نتائج العلاج الإيجابية باستمرار. سيحصل المرضى على إمكانية وصول غير رسمية ، ولكن حقيقية للمرافق الطبية ، وهو خيار حقيقي لمكان العلاج ، بينما كان ذلك ممكنًا في السابق فقط عن طريق الإحالة. سيظل نظام التثبيت قائما ، لكنه سيتم إرفاقه بمستشفى منطقة أودينتسوفو المركزية ، ويمكنك زيارة أي منشأة طبية في المنطقة.

مرجعنا

إيغور إفيموفيتش كولتونوف- دكتور في العلوم الطبية ، أستاذ ، دكتور فخري من الاتحاد الروسي.

من مواليد 9 سبتمبر 1968. تخرج مع مرتبة الشرف من معهد طب الأطفال في طشقند بدرجة في طب الأطفال. حاصل على أعلى فئة مؤهل في تخصصات "طب الأطفال" و "منظمة الصحة العامة والصحة" ، وكذلك شهادات سارية المفعول في تخصصات "أمراض القلب" ، "طب الأطفال" ، GCP ، "منظمة الصحة العامة والصحة".

منذ عام 1994 ، عمل في مركز أبحاث الدولة للطب الوقائي التابع لوزارة الصحة. في عام 2011 ، ترأس مستشفى مدينة موروزوف للأطفال السريري في موسكو.

منذ نوفمبر 2018 - مدير المركز العلمي والمنهجي لعلم الشيخوخة "Peredelkino" التابع لوزارة العمل والحماية الاجتماعية في موسكو.

منذ 23 أبريل 2019 ، كان كبير الأطباء في مستشفى منطقة أودينتسوفو المركزية.

خامسا كاربوف: 20 ساعة و 6 دقائق. برنامج "Release" على الهواء.

حول ما هو مهم الآن. في الميكروفون - فلاديمير كاربوف. مساء الخير جميعاً مرة أخرى. الآن ينضم إلينا إيغور كولتونوف ، كبير الأطباء في مستشفى موروزوف للأطفال السريري.

مرحبا ايغور افيموفيتش!

أ. كولتونوف: مساء الخير!

ف. كاربوف: حسنًا ، كما قد تخمن بالفعل ، سنتحدث اليوم عن التحسين ، عن إصلاح نظام الرعاية الصحية في موسكو ، إذا كان بإمكانك تسميتها كذلك. حسنًا بالطبع سوف نتلقى مكالماتك الهاتفية ، سأقرأ رسائل SMS الخاصة بك ، ورسائل الموقع ..

بادئ ذي بدء ، دعنا نضع علامة على إيغور إيفيموفيتش ، هل أنت من مؤيدي التحسين ، ومعارض للتحسين؟ من أنت؟

أ. كولتونوف: بالطبع ، أنا من مؤيدي التحسين.

كاربوف: لماذا "بالطبع"؟

أولا. KOLTUNOV: لأنني مشارك فيها ، لذلك ، بالطبع ، أنا مؤيدها.

في. كاربوف: على حد علمي ، يمكن أن يندرج كبار الأطباء أيضًا تحت نفس التحسين ، خاصة بعد أن علمنا هذا الأسبوع بحوالي 49٪ من كبار الأطباء الذين يُزعم أنهم غير مناسبين في موسكو.

أ. كولتونوف: كما تعلم ، لا أحد يصل إلى أي مكان. لا أعرف من أين حصلت على بيانات حول 49٪ من البيانات المناسبة أو غير المناسبة.

كاربوف: سلطات موسكو ...

I. KOLTUNOV: من الصعب التحدث عن كبار الأطباء في موسكو ... أعلم أن لدينا بيانات مختلفة قليلاً. نعم ، بالفعل ، لقد تم اختبارنا ، بغض النظر. مررنا بالتدريب ، واجتازنا العديد من الاختبارات ، سواء النفسية أو اختبارات التعليم العام ، واختبار الملاءمة المهنية ، وبالطبع تم تحديد عدد من المتخصصين الذين لا يستوفون المتطلبات الحديثة اليوم.

ف. كاربوف: لكن 49٪ ، كما أفهمها ، مبالغ فيها في فهمك. لديك بعض البيانات الأخرى.

أ. كولتونوف: لا أعرف ما هي البيانات ومن أين تحصل عليها. لا أعتقد أن كل طبيب ثاني غير مناسب.

كاربوف: كبير الأطباء

أ. كولتونوف: نعم ، كبير الأطباء. لكن بشكل عام ، كما تعلم ، تغيرت تفاصيل العمل كثيرًا في السنوات الأخيرة ، فقد تغيرت التشريعات الفيدرالية ، على المستوى بشكل أساسي ، كثيرًا. ولسوء الحظ ، كانت موسكو متخلفة عن الركب لسنوات عديدة فيما يتعلق بامتثال تشريعاتها للتشريعات على المستوى الفيدرالي. كانت هناك اختلافات كبيرة وتناقضات كبيرة جدًا. إذا كنت تتذكر ، منذ حوالي 5-6 سنوات ، كانت هناك قصة كاملة حول تعليمات رئيسنا - لجعل تشريعات الكيانات المكونة للاتحاد الروسي متوافقة مع تشريعات اتحادنا. وكانت موسكو في صدارة التناقضات في الإطار التشريعي.

كاربوف: نعم ، لكن يوري يرد على الفور: "لسوء الحظ ، هل كانت متأخرة؟ نعم ، لحسن الحظ كانت متأخرة! لأنه ، بفضل هذا التناقض ، تلقت موسكو ، على سبيل المثال ، أكثر قليلاً من المناطق الأخرى. مؤلمة."

أ. كولتونوف: ماذا تعني كلمة "أكثر" أو "أقل"؟ هذه الفئات لا تنطبق في الطب. هناك فهم للجودة وهناك سوء فهم ونقص في الجودة. كل ما ترسخ في حياة الإنسان ، أكرر مرة أخرى ، أكثر أو أقل - لا يحدث. يجب أن نفعل كل شيء إلى أقصى حد. قدر الإمكان بالضبط بقدر ما هو ضروري للمريض لإنقاذ حياته أو علاجه أو التخفيف من حالته.

في. كاربوف: مرة أخرى ، اتضح هنا - قدر الإمكان ، ولكن فقط ضمن حدود محددة بوضوح تحد من هذا الحد الأقصى. فيما يلي القيود التي سيتم تقديمها ، إلى أي مدى يمكن أن تؤثر على قدراتك؟

أنا كولتونوف: كما تعلم ، لا أفهم ما هي القيود. أنا أفهم ما هي المعايير الطبية.

في كاربوف: التمويل أحادي القناة هو قيد ، حسب فهمي.

I. KOLTUNOV: التمويل أحادي القناة ليس قيدًا. التمويل أحادي القناة هو ، أولاً وقبل كل شيء ، جعله يتماشى مع معيار تقديم الخدمات الطبية. بدون معيار مناسب ، لن تتمكن من التحكم في جودة الخدمات الطبية بأي شكل من الأشكال. الطب هو علم دقيق. ومن المستحيل تفسير بعض الأحداث باستمرار وتفسيرها بشكل فردي. بهذه الطريقة ، لن يكون لدينا دواء ، سيكون لدينا الكهانة على تفل القهوة. من أجل ضمان جودة الخدمة للمريض وليس فقط لضمان الجودة ، ولكن لضمان الجودة في أي مؤسسة طبية هي نفسها تقريبًا ، مع حد أدنى من الخطأ ، لذلك من الضروري فقط التبديل إلى واحدة- قناة التمويل ، وإدخال المعايير الطبية وجعل كل شيء في خط.

ف كاربوف: هذا التحسين ، الذي تم الحديث عنه كثيرًا ، لديه الكثير من المعارضين. بماذا تربطها؟ إذا كان هذا طال انتظاره؟

أ. كولتونوف: كما تعلم ، من الطبيعي أن يحب الشخص ثباتًا معينًا ، فمن الطبيعي أن يعارض الشخص أي تغييرات ، خاصة إذا كانت هذه التغييرات غير واضحة وغير معروفة لشخص ما. هناك مجالات مثل الرياضة ، مثل الطب ، مثل السياسة ، والتي يفهمها الجميع تمامًا. كما تعلم ، إذا تم تنفيذ التحسين في صناعة الطاقة النووية أو في الهندسة الثقيلة ، أعتقد أنه سيكون هناك عدد أقل من المعارضين لمثل هذا التحسين.

في. كاربوف: يكفي ، على سبيل المثال ، أن نقول إنه سيتم تسريح بعض العلماء أو بعض المؤسسات ؛ وهذا سيثير دائمًا اهتمامات المجتمع. لذلك ، حتى لو كان هذا يتعلق بالطاقة النووية ، بطريقة أو بأخرى ، فإن الكلمات التي سيتم إطلاقها ، سيتم تقليلها ، وسيتم إعادة تصنيفها بشكل غير مفهوم ، وسوف تثير أسئلة في أي حال.

أ. كولتونوف: كما تعلم ، سأقارن تحديث الرعاية الصحية اليوم بالإصلاح الذي أجريناه في عصرنا في الجيش. في الجيش في التسعينيات ، تم فصل عدد كبير من الأشخاص ، وكان هناك برنامج كامل ذكرته - حول إعادة تدريب الضباط ، وما إلى ذلك. ربما أقارن نفس الشيء الذي يحدث الآن في الطب. قم بطرد جيش ضخم من العاملين في المجال الطبي من غير المؤهلين تأهيلاً عالياً ، وغير المؤهلين وقت بدئهم العمل ، لكنهم لا يستوفون المتطلبات الحديثة. عدم استيفاء متطلبات المعدات الطبية الحديثة التي تلقتها موسكو كجزء من التحديث - التحديث الذي لم يكن كذلك. تلك العيادات التي تم تجهيزها وتجهيزها اليوم بمعدات لم تكن موجودة من قبل. وبالطبع ، هناك أشخاص يحتاجون إلى التعليم ، من ناحية ، وهناك أشخاص ، للأسف ، يحتاجون إلى إعادة تدريبهم أو الاستعداد لشيء آخر. ربما إلى أنشطة أخف ، ربما لقصص مختلفة قليلاً. تم تنفيذ نفس الشيء في الجيش في وقت واحد - الإصلاح والتحديث. كما ترون ، فقد ابتعدنا عن آلة ضخمة ضخمة غير عملية ووصلنا إلى مثل هذه المؤسسات الطبية المتنقلة والمتعددة التخصصات والمؤهلة تمامًا.

كاربوف: لم نأتي بعد إلى المؤسسات الطبية.

أ. كولتونوف: نعم ، يجب أن نأتي إلى المؤسسات الطبية عالية التقنية ، والتي يجب أن تقدم خدمات طبية عالية الجودة للجميع ، لجميع المرضى.

ف. كاربوف: بالنسبة للجيش ، كان إصلاحه لفترة طويلة يسمى "انهيار الجيش الروسي". بقدر ما أفهم ، تنطبق هذه الخصائص أيضًا على طب موسكو. هل تعتقد أن المرضى سيشعرون بتحسن؟

أ. كولتونوف: بالطبع سيفعلون.

كاربوف: لماذا فجأة؟

أنا كولتونوف: بالتأكيد. كما تعلم ، كانت هناك ثورة هادئة للغاية في المدينة ، عندما تم إنشاء مراكز الأوعية الدموية ومراكز جراحة الأوعية الدموية. ساد الهدوء الشديد في المدينة عندما قلصنا وقت تسليم مرضى متلازمة الشريان التاجي الحادة من موقع الكارثة إلى المؤسسة الطبية. حدث ذلك بهدوء تام الآن ، عندما قمنا بزيادة متوسط ​​العمر المتوقع في موسكو بشكل كبير. يرجع ذلك إلى توفير رعاية طبية مؤهلة في الوقت المناسب. لا أحد يصرخ حول ذلك؟

في. كاربوف: ربما من المؤسف أنهم لا يصرخون؟ ونتيجة لذلك نسمع فقط عن التدهور؟

أ. كولتونوف: لكن هذه حقيقة ، لكنها موجودة. واليوم ، ينمو متوسط ​​العمر المتوقع لمواطني موسكو ، واليوم تزداد جودة الخدمات الطبية. وعدد الوفيات بسبب متلازمة الشريان التاجي الحادة في بلدنا أقل بكثير ، في بعض الأحيان ، مما كان عليه قبل 4-5 سنوات. هذه ايضا حقيقة اليوم ، تجري الفحوصات الطبية في موسكو ، وتجري الفحوصات الوقائية في موسكو اليوم. اليوم نقترب من الطب الوقائي والطب الوقائي ، ونحن نتجه نحو شيء لم يكن موجودًا منذ عقود ، لدينا اليوم في مجال الرعاية الصحية الحضرية.

كاربوف: وأخيرًا ، يجب أن يظهر. بسبب حقيقة أنه سيتم إزالة الخطأ؟ لكن قبل ذلك ، كان من المستحيل القيام بذلك؟

أ. كولتونوف: كما تعلم ، لا أعرف ما هو الصواب ، وما هو الخطأ ، وما هو الممكن ، وما هو المستحيل.

ف. كاربوف: أنت نفسك تقول إنه من الضروري التخلص من المتخصصين غير المتخصصين.

I. KOLTUNOV: ليست هناك حاجة للتخلص من أي شيء ، وليس هناك هدف للتخلص من شخص ما ، وليس هناك هدف لطرد شخص ما. الهدف هو إنشاء رعاية طبية عالية الجودة ومؤهلة. وبناءً على ذلك ، فهي تتكون ، كما نفهم نحن ، من ثلاثة مكونات: الأول هو الحاجة إلى معدات تكنولوجية حديثة ، والثاني هو الحاجة إلى مهنيين مدربين ومؤهلين ومهرة ، والثالث هو المباني والهياكل المعدلة ومنطق العلاج. عملية مبنية بكفاءة من وجهة نظر منظمة الرعاية الصحية. بفضل هذه المكونات الثلاثة ، نحصل على خدمة طبية عالية الجودة ومضمونة وموحدة.

في. كاربوف: من وجهة نظري ، كشخص عادي ، كلما زاد عدد هذه المكونات الثلاثة ، كان ذلك أفضل لنا نحن المرضى. لكن قيل لنا أنه لكي تصبح أفضل ، عليك أن تصبح أقل.

أ. كولتونوف: كما تعلم ، ليس المزيد دائمًا هو الأفضل.

خامسا كاربوف: أوافق.

أ. كولتونوف: يجب أن يكون هناك عدد كبير حسب الضرورة. وبالتالي ، إذا كنا نتحدث عن عدد المؤسسات الطبية ، فإننا نفهم تمامًا أن لدينا أشياء مثل سكان مدينة موسكو ، ونحن نفهم أن لدينا انتشارًا لبعض الأمراض الأكثر شيوعًا ، مثل المعدية وغير المعدية. -معد. بناءً على ذلك ، هناك فهم لعدد المؤسسات الطبية التي يجب أن تكون ، وما هو الملف الشخصي ، وما يجب أن تكون سعة سريرها ، وما هي المعدات والإنتاجية التي ينبغي أن تكون ، وعدد الخدمات التي تقدمها.

كاربوف: هل هذا الفهم واضح؟ مرة أخرى ، فإن أخبار اليوم هي أن خطط تخفيض عدد أطباء موسكو يجب أن يتم إعدادها من قبل كبار الأطباء وإرسالها إلى وزارة الصحة بحلول العام الجديد. أي ، يبدو أنه لا توجد اليوم مثل هذه البيانات الواضحة.

أ. كولتونوف: بالطبع ، هناك تفاهم بالتأكيد. وبالطبع ، نعلم بوضوح ما نريد وما نريد تحقيقه. سأخبرك أنه في مرحلة الطفولة ، في طب الأطفال ، ربما يكون الأمر أسهل من الأطباء البالغين ، حيث لدينا حوالي مليون و 800 ألف مريض صغير في المدينة بأكملها. بالطبع ، هناك الكثير من البالغين أكثر من الأطفال. ونطاق الأمراض لدى البالغين أوسع بكثير منه لدى الأطفال. ربما يكون من الأسهل بالنسبة لنا في رعاية الأطفال في هذا الصدد. إذا انتبهت ، لحسن الحظ ، ليس هناك الكثير من الشكاوى حول رعاية الأطفال اليوم ، إذا أخذناها فيما يتعلق بالمرضى البالغين. وحتى الآن ، لم يُحرم أي مريض صغير من الرعاية الطبية. علاوة على ذلك ، حققنا طفرة مطلقة في طب الأطفال - فنحن الآن نرضع الأطفال من وزن 500 جرام وما فوق. ما يتوافق اليوم مع المعايير الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية. وأصبح هذا ممكنًا مرة أخرى بفضل تحديث وتجهيز المؤسسات الطبية.

خامسا كاربوف: لقد تم القيام بذلك بالفعل.

أولا. KOLTUNOV: صنع الآن. تم القيام بذلك قبل عامين. يتم الآن رعاية هؤلاء الأطفال ، وينتقلون إلى المرحلة الثانية. ثم ينتقلون إلى المرحلة الثالثة ، لإعادة التأهيل. هذا كل شيء ، افهم ، ليس قصص يوم واحد. عملية الشفاء لها منطقها الخاص وتسلسلها الخاص للأحداث. وبالطبع ، هناك عدد من الأمراض عندما تكون جيدة جدًا ، وجميلة جدًا ، كما يقولون ، مقطوعة ومخيطة ، وكل شيء في محله. في كثير من الأحيان لا يحدث هذا ، وغالبًا ما تكون الأمراض دورية ، وغالبًا ما نبدأ في توفير العلاج للأمراض لسنوات عديدة. وهذا علاج تدريجي ومراحل ومراحل من أجل أن يكون المريض بصحة جيدة.

في. كاربوف: ما زلت أحاول أن أفهم: في الوقت الحالي ، كجزء من هذا التحسين ، وكجزء من هذا الإصلاح ، يتعين عليك أن تكون مثل الطبيب أو المدير. هل يجب أن تحقق الكفاءة من الناحية المالية أو غير ذلك ، أو تلبية احتياجات المواطنين؟

I. KOLTUNOV: كما تعلم ، هناك تخصص كامل في الرعاية الصحية ، يسمى "منظم الصحة". هذا هو تخصصه ، يتم تدريسه ، ويتم منحه دبلوم في هذا التخصص. يجمع هذا التخصص بين مهارات الإدارة والجانب الطبي وكل ما يتعلق بالعملية الطبية.

ف. كاربوف: لكن ما هي أولويتك الآن؟ ما هو المطلوب منك على وجه التحديد؟

إ. كولتونوف: الأولوية بالنسبة لنا الآن هي تنظيم رعاية طبية متخصصة عالية التخصص. يجب أن يبتعد المستشفى عن تقديم خدمة طبية بسيطة ، وهو أمر يجب توفيره في العيادة. عدم الانخراط في خدمة طبية صغيرة ، دعنا نقول ، لا تهدد الحياة ، وقابلة للتكرار في كثير من الأحيان والتي يمكن تقديمها في مؤسسة أبسط وأقل تجهيزًا.

خامسا كاربوف: بمعنى آخر ، الكفاءة ، المؤشرات المالية؟

I. KOLTUNOV: الأداء المالي هو نتيجة. هذا ليس الهدف. لا توجد مهمة لكسب بعض المال ، للحصول على هذه الأموال. نحن وكالة حكومية. وبالطبع لن يسمح أحد بتدمير أو إفلاس أي مؤسسة طبية كبيرة ، ولا سيما مستشفى موروزوف. من الواضح أنه إذا كانت الإدارة في المستشفى غير فعالة ، فسيتم تغيير الجهاز الإداري ، وفقًا لذلك ، وستساعد الدولة في الثغرات المالية ، وتضع متخصصًا آخر أكثر كفاءة. لكن لن يترك أحد المستشفى ينهار ، فهذا غير وارد.

خامسا كاربوف: لنستقبل المكالمات الهاتفية. ستكون أكثر راحة عند ارتداء سماعات الرأس 73 73 948. الآن نحن نستمع إليك بعناية. أهلا أهلا!

الاستماع إلى الراديو: مرحبًا ، مرحبًا! كما تعلم ، أنا خائف من عمليات إعادة التنظيم المختلفة في البلاد ، سأشرح ، على سبيل المثال ، قاموا مؤخرًا بإعادة تنظيم الشرطة في الشرطة - لا معنى لها. الآن نحن بصدد إعادة تنظيم الطب. أنا آسف ، لم أستمع إلى برنامجك منذ البداية. لكني أريد أن أعرف أي نوع من محاورك يحكي حكايات خرافية ، أن كل شيء سيكون على ما يرام. حسب فهمي ، سيكون الأمر مروعًا ، وسيزداد سوءًا وأسوأ وأسوأ. إذا أصبح دواءنا تجاريًا ، فهذه كارثة بشكل عام.

كاربوف: هنا من المهم أن تفهم لماذا ، حسب فهمك ، يجب أن يصبح الطب أسوأ؟

أ. كولتونوف: في الوقت الحالي ، حسب فهمي ، في حالة حرجة. كان والدي في المستشفى ، في بوتكينسكايا ، هناك مبانٍ جيدة لا يكذب فيها الناس ، معذرةً ، مثل الماشية.

خامسا كاربوف: نعم ، شكرا لك ، قبلت.

لماذا يجب أن نتحسن إذا كانت لدينا أمثلة على إصلاحات أخرى لا تظهر نفسها ببراعة.

ف. كاربوف: دعني أذكرك أن إيغور كولتونوف ، كبير الأطباء في مستشفى موروزوف للأطفال السريري ، موجود معنا.

أ. كولتونوف: بالطبع ، هناك مبانٍ جيدة ، بالطبع ، هناك مبانٍ سيئة في مكان ما. هذا المحاور على وجه التحديد هو الذي يقول بشكل صحيح للغاية أنه من الضروري الخضوع لإصلاح الرعاية الصحية ، أي أنه من الضروري إنشاء مؤسسات تقدم رعاية سريرية متخصصة فقط ، على سبيل المثال ، مستشفى بوتكين ، مثل مستشفى موروزوف . للقيام بذلك ، يجب أن تتركز هذه الخدمات هناك ، سواء الموارد البشرية والمعدات ، ونتيجة لذلك ، الدولة ، OMS ، وستذهب أموالنا إلى هناك ، مما سيمكن هذه المؤسسة من التطور بشكل أكبر.

في. كاربوف: عندما يتحدث الناس عن المؤسسات الطبية للبالغين ، فإنهم غالبًا ما يتذكرون الجدات ، اللواتي لا يجب أن يأتوا ، فقط يرقدون في المستشفى ، لأنه يتم توفيرهم هناك ، بما في ذلك نوع من الخدمات الاجتماعية. وعندما يتحدثون عن مستشفى للأطفال ، هل يتعلق الأمر أيضًا بتقليل عدد الأسرة ، عن حقيقة أنه لا ينبغي للأطفال الاستلقاء في مستشفى موروزوف للأطفال؟ فقط اشرح.

أولا كولتونوف: لنتحدث بالأرقام.

خامسا كاربوف: تعال.

أولا. كولتونوف: قبل ثلاث سنوات ، عندما بدأنا إعادة تنظيم مستشفى موروزوف ، كان عدد المرضى المعالجين في المؤسسة يتراوح بين 32 و 34 ألف شخص. اليوم ، في نفس المؤسسة الطبية ، وصلنا هذا العام إلى 72000 مريض معالج.

كاربوف: ضعف هذا العدد.

أ. كولتونوف: تمامًا. ضعفي هذا العدد ، فقط بسبب التغيير في منطق عملية العلاج ، وتوجيه المرضى المرتبطين بشكل مباشر ، مرة أخرى ، أكرر ، إلى المعدات الحديثة ، مما يجعل من الممكن تقديم الرعاية الطبية بسرعة مختلفة تمامًا. عندما نقول إننا نغير سرعة تقديم الرعاية الطبية ، فهذه ليست رغبة في كسب المزيد وأسرع ، إنها رغبة في مساعدة المريض بشكل أسرع ، لذلك غالبًا ما يتم حساب وقت المريض بالدقائق وكحد أقصى ، ربما ساعات. لا يفكر الطبيب في المال ، بل يفكر في كيفية تقديم رعاية طبية مؤهلة للمريض بسرعة. بالطبع تذكر القصص معك ، عندما ذهب المرضى لتلقي العلاج ، لفحصهم ، مضى بعض الوقت ، حتى يتم تشخيص المريض ، استغرق الأمر 7-10-12 يومًا. لماذا ا؟ نظرًا لوجود تصوير مقطعي واحد فقط ، كان يعمل مرتين في الأسبوع ، وكان السجل ضخمًا ، لأن التحليلات أجريت فقط يومي الثلاثاء والخميس ، ولم تصدر النتائج إلا يومي الاثنين والجمعة ، وهكذا ، وهكذا ، وهكذا. تشغيل. أتذكر كل هذه القصص جيدًا ، اليوم لا توجد مثل هذه القصص. اليوم ، على مستوى غرفة الطوارئ ، يتقدم من 300 إلى 360 شخصًا لمؤسستنا لأسباب طارئة ، ويحضر 120 شخصًا سيارات الإسعاف من المحطة الفرعية ، ويطلب حوالي 200 شخص المساعدة الطبية في حالة الطوارئ. لأول مرة ، اكتشفنا مفهومًا مثل "أسرة للمبيت في المستشفى" ، عندما يأتي الطفل اليوم مع والدته إلى غرفة الطوارئ وفي غضون 2-3 ساعات يتلقى المريض معدات حديثة تعمل على مدار الساعة ، والتي لديها لم يكن في مؤسستنا مطلقًا: هذا هو التصوير المقطعي المحوسب ، وهذا الفحص بالموجات فوق الصوتية ، إذا لزم الأمر ، والأشعة السينية والتشخيصات المخبرية الكاملة: الاختبارات الكيميائية الحيوية ، الاختبارات السريرية ، إلخ. وهكذا ، في غضون 2-3 ساعات ، يتركنا الطفل ، ما يسمى بـ "الأسرة للمبيت في المستشفى" ، بينما لا يزال يتغذى. الأم مع الطفل.

ف. كاربوف: دعني أوضح: هل سيكون هناك انخفاض في عدد الأسرة في مستشفى مدينة الأطفال موروزوف أم لا؟

أولًا. KOLTUNOV: في مستشفى Morozov Children's City Clinical ، انخفض عدد الأسرة منذ فترة طويلة

كاربوف: هذا كل شيء ، أي أنك لن تقطع أي شيء إضافي؟

إ. كولتونوف: لا. بحلول الوقت الذي بدأ فيه النقاش الجماهيري ، كانت كل هذه المحادثات والإصلاحات في مستشفى موروزوف قد اكتملت منذ فترة طويلة.

كاربوف: إذن ماذا سيحدث؟ ما هي التغييرات التي لديك على وجه الخصوص؟

أ. كولتونوف: متى سيحدث ذلك؟ ماذا تقصد؟

في. كاربوف: حسنًا ، الآن ، في سياق هذا التحسين ، عندما يتحدثون عن تقليل الطاقم الطبي ، عدد الأسرة؟ كيف ستؤثر عليك؟

I. KOLTUNOV: لقد مررنا بالفعل بتخفيض عدد الأسرة ، لقد مررنا بالفعل بتخفيض عدد العاملين في المجال الطبي ، وعلى عكس العديد من المؤسسات الطبية الأخرى التي تشارك الآن فقط في هذه العملية ، يمكننا التحدث بالفعل عن نتائج هذه العملية. تلخيص نتيجة هذه العملية.

في. كاربوف: هذا يعني أنك ، كموقع تجريبي ، قمت بالفعل بإعداد موقعك الخاص.

أ. كولتونوف: نعم ، نحن أشبه بمشروع تجريبي. كان هناك 4 مستشفيات في المشروع التجريبي ، وكان مستشفى الأطفال موروزوفسكايا ، وبحلول هذه الفترة كنا قد أكملنا جميع عمليات التحسين

في. كاربوف: أود أن أطلب من الأشخاص الذين زاروا مستشفى موروزوف للأطفال في العام الماضي ، على الأرجح ، أن يتصلوا به الآن. من فضلك ، دعني أذكرك أن رقم هاتف البث المباشر هو 73 73 948. ويمكنك أن تقول: نعم ، هناك تغييرات ملموسة ملحوظة ، وترغب في ذلك أو لا تعجبك. لذلك ، اهلا وسهلا بكم في البث لدينا. نحن نستمع إليك بعناية الآن.

أهلا أهلا!

المحاور بالراديو: مرحبًا ، مساء الخير! باختصار: لم أصادف موروزوفسكايا ، لقد قابلت فيلاتوفسكايا مؤخرًا. لكني أريد أن أخبركم عن عيادة الأطفال. الوضع مثل التخفيض قادم ، والأطباء جميعًا متوترين. تحديد موعد ، القسائم التي يعطونها ، لا يعمل. الوقت الذي يتم احتسابه ، ولكنك لا تزال جالسًا في الطابور ، وتجلس بلا حراك. من المثير للاهتمام ، أن لحظة ظهرت مؤخرًا: إذا كانت جميع الاختبارات التي تم وصفها قد تم إجراؤها قبل ذلك ، قبل ستة أشهر. الآن - لا ، سنفعل كل شيء من أجلك ، لكن هذا ، آسف ، مدفوع. يشرح الطبيب ذلك من خلال تحسين هذه العملية.

كاربوف: حسنًا ، شكرًا لك! مثال مختلف قليلاً ، ولكن لا يزال قريب منك ، من فضلك.

أ. كولتونوف: كما تعلم ، لست قريبًا جدًا منا. ليس لدينا عيادة متعددة التخصصات في مستشفانا ، وليس لدينا وحدة ملحقة ، لذلك لا يمكنني أن أخبركم الآن عما يتحدث عنه أحد الرفيق. أنا لا أعمل في مستشفى فيلاتوف ، لذا لا يمكنني قول أي شيء أيضًا ، ولا يمكنني التعليق على هذا. نعم بالفعل يوجد اليوم عدد من الخدمات التي لا يشملها نظام التأمين الصحي الإجباري كما هو الحال في جميع دول العالم: الوخز بالإبر غير مسموح به ...

في. كاربوف: دعنا نوضح: قبل أن يكون مجانيًا - الآن يتم الدفع ، على سبيل المثال. هل تتحدث عن هذه الخدمات؟

أنا كولتونوف: أنت تعرف ما حدث من قبل ، سأخبرك الآن. في السابق ، كان يأتي مريض إلى الطبيب ، ولم يهتم الطبيب بكيفية علاجه ، ولم يهتم الطبيب بعدد الفحوصات التي سيصفها ، وماذا سيفعل معه بشكل عام. لم تكن هناك معايير لتقييم عمل الطبيب ، ولم يكن هناك أي فهم لما يفعله المريض وما إذا كان يحتاج إلى القيام بكل ذلك أم لا. اليوم ، يحاولون الآن الابتعاد عن مثل هذه المواقف. علاوة على ذلك ، لدينا سجل إلكتروني في العيادات ، ظهرت سيارة إسعاف. من الناحية النظرية ، أعتقد أن هذه كلها قصة مؤقتة ، أن الأطباء يتوترون. في بلدنا ، يتوتر الجميع لأسباب مختلفة ، وليس فقط الأطباء في المستشفى. لكن بمرور الوقت ، كل هذا سوف يمر ، ما زلنا نتحرك فقط نحو أشياء حضارية مثل الدعم النفسي للأطباء.

خامسا كاربوف: سيكون لديك هذا الحكم أيضًا ، وإذا كنت قد أكملت التحديث بالفعل ، فلديك بالفعل.

أ. كولتونوف: توصلنا أيضًا إلى استنتاج مفاده أن الأطباء بحاجة إلى إجراء اختبار نفسي. أنت تفهم جيدًا أن الأشخاص الذين يواجهون باستمرار معاناة الناس ، مع مرضى غير قابلين للشفاء بشكل خطير ، أشخاص يرون الموت كل يوم ، بالطبع ، هذا يؤثر عليهم نفسياً. بالطبع يمكن أن يكونوا عصبيين ، بالطبع يمكن أن يكونوا وقحين. من أجل منع حدوث ذلك ، نشارك الآن في الدعم النفسي للأطباء ، والإغاثة النفسية للأطباء. لقد بدأنا أيضًا في القيام بذلك.

ف كاربوف: بعبارة أخرى ، أنت لا تملكه بعد ، لكنك في طور العملية الآن.

أولا. KOLTUNOV: في هذه العملية ، نقوم الآن باختبار هذا النظام. في غضون 2-3 أشهر القادمة ، سيعمل هذا معنا باستمرار.

في. كاربوف: كان لدي سؤال أمس حول التعويض الذي وعد به سيرجي سيميونوفيتش سوبيانين للأطباء الذين سيتم طردهم خلال هذا التحسين. الأطباء - نصف مليون روبل ، ممرضات - 300 ألف روبل ، طاقم طبي أقل - 200 ألف روبل. لمن هذا؟ ما الهدف من هذا؟

أ. كولتونوف: من الصعب علي أن أقول ، لقد استمعت إلى خطاب رئيس البلدية مثلك تمامًا. حتى الآن ، ليس لدينا وثيقة تنظيمية من شأنها أن توضح إجراءات دفع هذا التعويض ، وكيف سيكون ، ولمن ، ليس لدينا حتى الآن في متناول اليد. لذلك ، لا أستطيع الجزم ، ليس لدي أي وثائق.

كاربوف: لماذا يتم ذلك؟ ربما تعلم أنك لا تريد التحدث عن ذلك على الهواء.

أنا كولتونوف: لا ، لا أريد أي شيء. لكننا ندرك جيدًا أن هناك شروطًا للتدريب والتدريب المتقدم وتغيير التخصص. نحن ندرك جيدًا أن هناك عددًا من التخصصات المطلوبة بشدة والتي لا يمكننا العثور على شخص لها. تكمن المشكلة اليوم في العثور على أخصائي الموجات فوق الصوتية المختصة للغاية ، والمشكلة هي مع المتخصصين الذين يمكنهم إجراء تخطيط صدى القلب. لسوء الحظ ، على عكس المتخصصين الأجانب ، لا يستطيع أطباء القلب لدينا إجراء الموجات فوق الصوتية للقلب بأنفسهم ، ولا يمكنهم تفسيرها بأنفسهم. لا يستطيع ممارسونا العامون تفسير مخطط القلب بأنفسهم ، ولهذا نحتاج إلى مساعدين تقنيين - أطباء آخرين ، ومتخصصين ضيقين في التشخيص.

كاربوف: هل سيتم إعادة تدريبهم في مكان ما ، ودفع 300 ألف روبل؟

I. KOLTUNOV: والشخص الذي يدرس لا يحصل على راتب.

كاربوف: وأولئك الذين سيحصلون على نصف مليون ، يبدو أنها محاولة لإرضاء الأطباء حتى لا يغضبوا كثيرًا.

أ. كولتونوف: لا ، أنا لا أتفق معك. اليوم ، لتصبح متخصصًا في ملف تعريف مختلف ، فأنت بحاجة إلى الدراسة لأكثر من ستة أشهر ، وهذا أكثر من 540 ساعة وفقًا للمعيار. في الواقع ، لا يتقاضى الشخص أجرًا لمدة عام. أنت وأنا ندرك جيدًا متوسط ​​راتبك الشهري في الصناعة. هذا هو في الواقع المال الذي يعطى للطبيب حتى يعيد تدريبه على التخصص المطلوب.

في. كاربوف: دعني أذكرك أن إيغور كولتونوف ، كبير الأطباء في مستشفى موروزوف للأطفال ، موجود معنا اليوم. الآن بيان إعلامي. سنعود ونواصل.

خامسا كاربوف: 20 ساعة و 36 دقيقة. برنامج انتعاش. في الميكروفون فلاديمير كاربوف. إيغور كولتونوف ، كبير الأطباء في مستشفى موروزوف للأطفال السريري ، معنا اليوم. بطبيعة الحال ، نحن نتحدث عن الإصلاح ، ونتحدث عن التحسين. يتم قبول أسئلتك: هاتف مباشر 733948 ، رسالة قصيرة 7925 8888948+.

كاربوف: كتب يوري: "نعم ، حتى يظل الأطباء صامتين. لا يريد ضيفك أن يخبرنا كيف تم إرسال مستند بالفعل إلى جميع الأطباء الرئيسيين حتى يتم تسليم جميع الأطباء الذين يأتون إلى المسيرة. "

هل هو كذلك أم لا؟ أرسلوا لك وثيقة تنص على أنه يجب عليك أولاً تحذير الجميع من الذهاب إلى المسيرة ، وثانيًا ، قم بإلقاء القبض على الجميع بعد ذلك.

I. KOLTUNOV: كما تعلم ، لم أر حتى الآن سوى مستند جاء إلى منظمتنا النقابية مع دعوة للذهاب إلى مسيرة ، لكنني لم أتلق وثيقة مع دعوة "عدم الذهاب" إلى مسيرة من قسمنا.

كاربوف: هل ستذهب إلى المسيرة؟

أنا كولتونوف: لن أذهب إلى المسيرة بالطبع.

كاربوف: لماذا؟ أطبائك سيذهبون.

أنا كولتونوف: لا أعرف ، ربما سيفعلون ، وربما لا. لا أستطيع التحدث عن كل متخصص.

كاربوف: لكنك طلبت منهم عدم الخروج؟

أ. كولتونوف: لا ، بالطبع لا. قطعاً.

كاربوف: لماذا لا تذهب؟ هل تؤيد هذا المسيرة؟ لا تدعم مخاوف الأطباء والمرضى؟

أ. كولتونوف: أنا لا أؤيد الخوف من أن كل شيء سيكون سيئًا ، لأننا لا نستطيع أن نقول إننا لا نعرف أننا لا نرى. من أجل الحكم على شيء ما ، من الضروري أولاً فهمه على الأقل. إذا أردنا الحصول على نوع من النهج البناء لهذه القصة بأكملها ، من فضلك ، هناك منظمات عامة خاصة ، بما في ذلك المنظمات الطبية وغير الطبية. يمكنك إنشاء أي مجموعات عمل ومناقشة كل هذا ومشاهدته بمستوى مؤهل. هناك مؤشرات ، وهناك طرق تم إثباتها في جميع أنحاء العالم ، وأنت تدرك أن إصلاح الرعاية الصحية الذي لدينا اليوم كان من أوائل الإصلاحات التي قامت بها مارغريت تاتشر في إنجلترا في وقت من الأوقات. ثم قضى أوباما ذلك في أمريكا ، وكان شوارزنيجر في كاليفورنيا من أوائل الذين اقترحوا إصلاح الرعاية الصحية في ولايته. نحن الآن في روسيا. هذه عملية طبيعية وطبيعية إلى حد ما تتبع نمو التقنيات الجديدة. تقنيات جديدة آخذة في الظهور ، ونهج جديد لتقديم الرعاية الطبية آخذ في الظهور ، وتقنيات طبية جديدة تمامًا آخذة في الظهور. بالطبع ، هذا يتطلب نهجًا منطقيًا مختلفًا تمامًا لعملية الشفاء.

خامسا كاربوف: صححني. لكن لدي الشعور التالي: إنهم يحاولون الآن تحويل المؤسسات الطبية إلى نوع من المصانع لتقديم الرعاية الطبية للمرضى. بمعنى آخر - في وقت محدد بدقة ، يجب أن يأتي المريض ، في غضون دقائق قليلة مخصصة بدقة ، ويجب استشارته وإجراء التشخيص الأولي. بعد ذلك ، يجب أن يذهب إلى المستشفى ، حيث سيخضع للعملية المحددة في الوقت المحدد بدقة ، وبعد ذلك ، حتى لمدة يومين ، يجب إجراؤه. أنا أفهم بشكل صحيح؟

أ. كولتونوف: جزئيًا.

كاربوف: ما الخطأ الذي أفعله؟

I. KOLTUNOV: مع الانتقال ، وفقًا لإصلاح الرعاية الصحية ، إلى تمويل الفرد ، اليوم لا يوجد فهم لوقت القبول ، على وجه الخصوص ، في قسم العيادات الخارجية ، على هذا النحو. نظرًا لأن عددًا معينًا من السكان مرتبط بالعيادة الشاملة ، وقد يتقدم هؤلاء السكان أو لا يطلبون المساعدة الطبية. يتم احتساب قدرات المستوصف بطريقة تجعل جميع السكان يعيشون ، وتواتر المكالمات واضح لنا ، يجب أن تلبي هذه القدرات جميع احتياجات السكان. وبالتالي ، فإن الوقت المخصص لاستقبال المريض ، من حيث المبدأ ، لم يعد يلعب أي دور. يعمل الطبيب بهدوء ، فهو يعلم أنه سيخدم جميع المرضى ، إن لم يكن اليوم ، فغدًا سيخدمهم بالتأكيد ، ويقدم لهم كل المساعدة المؤهلة.

كاربوف: هل هناك أي خطة لهذا المنجم؟

أ. كولتونوف: لا توجد خطة لهذا المنجم.

في. كاربوف: لرؤية 20 مريضا في اليوم - هل يعتمد راتبه على ذلك؟

أنا كولتونوف: لا يوجد شيء من هذا القبيل.

كاربوف: وماذا هناك؟ كما سيكون؟

أ. كولتونوف: سأخبرك مرة أخرى: يوجد تمويل للفرد. لكل شخص ، يتم تخصيص أموال معينة لمدة عام في هذه المؤسسة الطبية. نحن نفهم بأنفسنا أننا سنفترض 100 شخص من بين السكان ، حسنًا ، أنا أبالغ ، 50-60 شخصًا سيطلبون المساعدة ، لا شيء أكثر.

خامسا كاربوف: في عام؟

أ. كولتونوف: خلال عام ، نعم. يجب أن تكون هذه الأموال ، التي يتم تخصيصها في شكل تمويل إجمالي للفرد ، كافية لخدمة جميع المحتاجين. وفقًا لذلك ، كما فهمت أنت وأنا ، كلما زاد ارتباط السكان ببعض المؤسسات الخارجية المتخصصة والمجهزة تجهيزًا عاليًا والمتنوعة ، زادت احتمالية تلقي الرعاية الطبية المؤهلة هناك في أسرع وقت ممكن. لا توجد وثائق تنظيمية بشأن وقت قبول المرضى.

في. كاربوف: لدي شعور بأنهم كانوا موجودين قبل ذلك ، لأن الأطباء اشتكوا طوال الوقت: ليس لدي وقت لك ، لدي 15 دقيقة لكل مريض هناك وفقًا للجدول الزمني. هذا كل شيء ، لا يمكنني فعل ذلك بعد الآن.

أ. كولتونوف: نعم ، في الواقع ، كان ذلك قبل إصلاح نظام الرعاية الصحية. لم يكن لدينا نظام كمبيوتر موحد في العيادات التي طورها ونفذها قسم تكنولوجيا المعلومات بقاعة مدينة موسكو. أنت وأنا لم يكن لدينا سجل إلكتروني ، لم تتح لنا الفرصة للتسجيل عبر الإنترنت ، لم يكن لدينا الكثير والكثير من الأشياء. لم يكن لدينا أنا وأنت معدات لم تكن مجرد تصوير مقطعي ، وليس مجرد تصوير بالموجات فوق الصوتية ، وليس مجرد أشعة سينية ، بل كانت كلها متصلة بشكل مباشر بشبكة كمبيوتر محلية واحدة. هذا تبادل للمعلومات ، وهذا نهج نوعي مختلف تمامًا.

في. كاربوف: والآن يتم أخذ 15 دقيقة من كل مريض بعيدًا؟

أ. كولتونوف: نعم ، ليس هناك 15 دقيقة لكل مريض ، ولا يوجد شيء من هذا القبيل.

كاربوف: حسنًا ، كان هناك ، لم أخترعه.

أنا كولتونوف: كل ذلك كان. حسنًا ، لقد حدث الكثير.

كاربوف: جيد. 73 7 948 - هاتف مباشر. نرحب بشكل خاص على الهواء بالأشخاص الذين صادفوا مؤخرًا مستشفى Morozov Children's City Clinical Hospital.

ف. كاربوف: من فضلك ، 73 73948 ، نحن نستمع إليك. مرحبًا!

المحاور بالراديو: مرحبًا!

خامسا كاربوف: نعم ، أنت على الهواء. على الرحب والسعة.

- المحاور الراديوي: أود أن أقول إن الشخص الذي لديك في الاستوديو ينحرف حرفياً عن جميع الأسئلة ، لأكون صادقًا.

في. كاربوف: اطرح سؤالاً مثل هذا. حتى لا يهرب إيغور إفيموفيتش ، من فضلك.

RADIO LISTENER: هل هو مع الإصلاح أم ضده؟

ف. كاربوف: أجاب بنعم في البداية. نعم بعد ذلك.

المحاور بالراديو: لكني لا أعرف كيف أعبر عن ذلك ، أي أنه لم يترك أقل عدد ممكن من العيادات الطبية ، وأقل عدد ممكن من الأطباء ، ما الذي يمثله؟

ف. كاربوف: شكرًا لك. قبلت. أي ، انظر: وقت البث مستمر ، لكن الأسئلة تبقى ، لكن الأسئلة تبقى كما هي. إذن ما أنت على وجه التحديد؟

أنا كولتونوف: أنا أسعى للحصول على رعاية طبية عالية الجودة وفي الوقت المناسب.

في. كاربوف: إذا قاموا بتقليل عدد العيادات الشاملة ، هل سترحب بهذا أم أنك تفضل عدم إعجابك؟

أ. كولتونوف: كما ترى ، أكرر مرة أخرى: لا توجد مهمة لتقليل شيء ما وإطلاق النار على شخص ما. تتمثل المهمة في جعل الرعاية الطبية تتماشى مع الرعاية الموجودة اليوم في العالم الحديث ، في التكنولوجيا الحديثة.

خامسا كاربوف: أوافق. هنا ، لكي لا تبتعد عن العيادات ، عليك الحضور لإعادة التسجيل قبل الأول من كانون الأول (ديسمبر) من أجل التوضيح لجميع مستمعينا. هل هو ضروري للعيادات أم للمرضى في النهاية؟

أنا. KOLTUNOV: أنت بحاجة إلى الحضور لإعادة التسجيل من أجل فهم عدد الأشخاص الذين نعيش في هذه المنطقة. لسوء الحظ ، في بلدنا ، في مدينتنا ، ليس من الواضح: كم عدد المسجلين ، كم عدد غير المسجلين ، كم من المسجلين يعيشون ، كم من المسجلين لا يعيشون. لدينا مثال على المنطقة الإدارية المركزية في موسكو ، حيث يعيش السكان في الواقع مرتين ، وربما أقل مما هو موصوف. لأن الناس يستأجرون ، والمكاتب ، وما إلى ذلك ، وما إلى ذلك. اليوم لدينا المنطقة المركزية - أكثر المناطق كثافة سكانية. ومنذ 10 إلى 15 عامًا ، كانت الأكثر اكتظاظًا بالسكان. هل يمكنك إخبارنا من فضلك عن العيادات الشاملة في المنطقة الوسطى ، هل هناك حاجة إليها عندما لا يكون هذا السكان موجودًا؟

في. كاربوف: على الأرجح ، بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين ما زالوا يعيشون هناك ، هناك حاجة إليهم بطريقة أو بأخرى.

أ. كولتونوف: لكن بقدر مختلف ، على الأرجح. وفي جنوب بوتوفو أو شمال بوتوفو ، أو بشكل عام ، في الجنوب ، حيث ظهرت مناطق جديدة ، هناك حاجة إلى عيادات متعددة التخصصات ، يجب فتحها. هل تعتقد أنه سيكون من الصواب تقليل عدد العيادات الشاملة في المنطقة الوسطى ، وإحضارها إلى السكان الموجودين بالفعل اليوم ، وفي تلك المنطقة ، الجنوبية والجنوبية الشرقية ، حيث توجد مشاكل كبيرة اليوم ، قم بنشر عيادات متعددة التخصصات إضافية ، وخلق جديد وظائف لنفس الأطباء.

كاربوف: حسنًا ، دعني أوضح. أنا وأنت ندرك جيدًا أنه لم يتم إعادة تسجيل الجميع ، ولكن المرضى المحتملين في هذه العيادات بالذات. إذن في النهاية ، كيف يمكنك الوثوق بهذه البيانات؟

I. KOLTUNOV: كما تعلم ، سأخبرك ، أنهم أعادوا التسجيل ، ولم يعيدوا التسجيل ، كيف حللنا ذات مرة مشكلة واحدة في مستشفى موروزوف من خلال سياسات التأمين الطبي الإلزامي. قبل بضع سنوات ، عندما تم إحضار المرضى ، لم يكن لديهم في الغالب سياسة في متناول اليد. وما حدث: إذا ذهبنا إلى قاعدة بيانات واحدة ورأينا أن المرضى ليس لديهم بوليصة ، فلا يمكننا تقديم المساعدة لهم في إطار التأمين الطبي الإجباري ، لأنهم بدون بوليصة ، فهم غير مؤمن عليهم. لكن لا يمكننا رفض المريض. ما يجب القيام به؟ ويتم ذلك بكل بساطة: لقد قمنا بتعيين مسجل ، ووضعناه على مدار الساعة ، واليوم في مستشفانا ، يتم إصدار وثيقة مؤقتة لأي مريض يأتي إلينا بدون بوليصة أثناء العلاج ، والتي يتم تغييرها بعد ذلك إلى واحد دائم. ولا توجد مشاكل. مباشرة دون أن تترك جدران المؤسسة.

في. كاربوف: يتم حل المشكلة بهذه الطريقة حتى الآن فقط في موروزوفسكايا.

أ. كولتونوف: أنا أتحدث فقط عن مستشفى موروزوف ، ولا أستطيع أن أخبرك بأي شيء عن الآخرين.

V. كاربوف: لماذا هذا الاختلاف بين المستشفيات المختلفة ، على التوالي ، والمواقف المختلفة ، وبرامج العلاج المختلفة وكل شيء آخر؟

I. KOLTUNOV: برامج العلاج هي نفسها في كل مكان. يجب أن يكون الموقف هو نفسه في كل مكان ، وهذا ما بدأنا حديثنا معه اليوم. وبدأنا بمؤهلات كبار الأطباء ، بدأنا بمعايير الخدمات الطبية وبتقييم جودة عملية العلاج. الآن ، إذا تممنا كل هذا معك ، هذه الوصايا ، هذه الافتراضات ، فسيكون كل شيء كما هو معك.

كاربوف: إذن ، هناك شعور بأن هذه الوصايا لم توجد بعد. نفس 49٪ من رؤساء الأطباء ، الذين اعترفوا ، كما لو ، بكفاءة غير لائقة. لكن هناك شعور بأنه لا يوجد حتى الآن معايير يجب الوفاء بها ، وإذا كانت هناك تلك المعايير ، فمن الصعب للغاية تلبيتها.

I. KOLTUNOV: كما تعلم ، هناك معايير ، ربما يكون من الصعب أو ليس من الصعب تلبيتها ، كل هذا يتوقف على المهارات المهنية لشخص واحد. لكن في الحقيقة ، عملية إعادة التدريب ، بما في ذلك كبار الأطباء ، وعملية جعلهم يتماشون مع مهارات التأهيل - هذا يستغرق وقتًا.

V. KARPOV: 73 73948 - رقم هاتف مباشر. نحن نستمع اليك.

أهلا أهلا!

المحاور بالراديو: مرحبًا!

كاربوف: مساء الخير! ما اسمك؟

- المحاور بالراديو: اسمي أولغا.

كاربوف: يمكننا سماعك جيدًا ، وإيجور إيفيموفيتش يستمع إليك بالفعل.

RADIO LISTENER: أريد أن أطرح سؤالاً على إيغور يفيموفيتش مباشرةً. في الآونة الأخيرة ، كان لدي سؤال حول مستشفى موروزوف للأطفال.

كاربوف: ممتاز! لقد كنا بانتظارك.

جهاز الاستماع اللاسلكي: يبلغ طفلي من العمر 3.5 سنوات ، ويعاني من التهاب الغدة الدرقية من الدرجة الثالثة. درجة لائقة. مطلوب عملية مخطط لها. تم إحالتنا إلى مستشفى موروزوف سيتي للأطفال. اتصلت هناك ، أقرب مساعدة ، والتي يمكن تقديمها لنا مجانًا بموجب سياسة MHI ، هي في الفترة من يونيو إلى يوليو ، وليس قبل ذلك. إذا كنت أرغب في القيام بذلك مقابل رسوم - فالسعر حوالي 80 ألف سؤال إلى إيغور إيفيموفيتش: يعتبر هذا النوع من المساعدة مناسبًا في هذه الحالة ، من فضلك أخبرني.

كاربوف: سؤال جيد. مرة أخرى ، متى تقدمت بطلب؟

RADIO LISTENER: تم الاستئناف حرفياً في اليوم الآخر - إما بالأمس أو أول من أمس. تم تشخيصنا بالأمس.

كاربوف: ممتاز. شكرا على السؤال. ايغور افيموفيتش!

I. KOLTUNOV: ولكن بالنسبة للتكلفة - افتح موقع المستشفى ، سترى أن التكلفة أقل بثلاث مرات على الأقل ، وليس المبلغ الذي يعبّر عنه المستمع.

كاربوف: لكنها لم تأخذه من السقف يا مستمعنا.

أ. كولتونوف: هناك موقع إلكتروني رسمي. يمكنك الآن أن تفتح وترى.

كاربوف: جيد.

أ. كولتونوف: أنا لا أتدخل في الموقع ، كما ترى. السؤال الثاني بخصوص الطابور - لدينا طابور اليوم لشهر يناير. في الواقع ، هناك قائمة انتظار ، التهاب الغدة الدرقية ليس تدخلاً جراحيًا طارئًا. إزالة اللحمية - بهدوء لمدة شهر ، شهرين ، هناك قائمة انتظار.

ف كاربوف: لكن هذا ليس صيفًا. وهنا قيل لنا أن يونيو ويوليو ، هذا فقط المستمع. إذا اتصلت بمستشفى موروزوف ، استشارها شخص ما ، ربما عبر الهاتف ، وأطلقوا عليها اسم 80 ألفًا ، كما أطلقوا على المصطلح ، إذا كان مجانيًا ، يونيو ويوليو. وأنت تقول أن هذا لا يحدث.

أنا كولتونوف: أنا لا أقول أن ذلك لم يحدث. توجد مثل هذه الخدمة ، لكنها تكلف ما لا يقل عن 2-3 مرات أرخص من المبلغ المعلن للمريض ، سترى على الموقع. هناك بالفعل قائمة انتظار ، لكنها اليوم لا تزيد عن شهرين.

V. KARPOV: لا يزيد عن شهرين.

أنا كولتونوف: نعم.

ف كاربوف: ثم إلى من تصدق ، ومن تلجأ إليه ، وكيف تتجنب مثل هذه المشاورات إذا لم تكن صحيحة. كيف تحل هذه المشكلة؟

أ. كولتونوف: أعتقد أنه من الضروري في هذه الحالة أن نفهم أين ، وما هو الرقم الذي اتصل به المريض. سيكون من الأفضل لو اتصل بي المريض مباشرة. سأقبلها بكل سرور وأحل هذه المشكلة.

كاربوف: بشكل عام ، أنا لا أجادل. من الملائم دائمًا الاتصال بالطبيب الرئيسي مباشرة إذا كان بإمكانك الاتصال بالطبيب الرئيسي.

أنا كولتونوف: أنا أنظر في جميع الشكاوى كل يوم. كل يوم. كل يوم أتلقى نظرة عامة على الشكاوى على الإنترنت من الموقع ، والشكاوى بشكل عام من الإنترنت والنداءات الكتابية أيضًا.

كاربوف: أي إذا اشتكى مريض من علاج معين من خلال موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، فهل ستنظر في هذه الشكوى؟

أ. كولتونوف: ستتلقى إجابة في غضون أربعة أيام.

كاربوف: حسنًا ، مقبول. بشكل عام هذه القصة بالمال الذي يؤخذ من المريض كيف سيتم حلها؟

I. KOLTUNOV: ندفع مقابل الخدمة عندما يبدأ المريض في اختيار الطبيب. هناك حالات يرغب فيها الناس في رؤية أخصائي معين. ندفع مقابل الخدمة عندما يتم إجراؤها في يوم ووقت مناسبين للمريض. كما تعلم ، كل متخصص لديه 8 ساعات في اليوم. لكن يمكن للطبيب الذهاب إلى العمل يومي الأحد والسبت وعطلات نهاية الأسبوع والأعياد. كما نعلم أنت وأنا ، هناك إجازات رأس السنة الجديدة من اليوم الأول إلى العاشر ، وليس لدينا هذه العطلات في مستشفانا ، فالناس يذهبون إلى العمل ، ومن يريد كسب المال ، يمكن للمريض الحصول على هذه الخدمة بسرعة. يحدث أن يدفع المريض مقابل بعض شروط الإقامة الإضافية ، وهذا يحدث أيضًا. لكن حجم الخدمات المدفوعة في مستشفانا اليوم يبلغ حوالي 6-7٪ من إجمالي دخل الأموال.

في. كاربوف: الشيء الرئيسي هو الشفافية. هذه الشفافية ، يتم التحكم فيها بشكل عام بطريقة ما ، بحيث تكون واضحة - لما يجب عليك ، أو بالأحرى ، يمكنك دفع المزيد ، ولماذا - لا يجب عليك بأي حال من الأحوال ، حتى لو طلب منك أحدهم شيئًا؟

أ. كولتونوف: تمامًا. هناك فهم واضح ، في كل مكان توجد مواقف مع تفسيرات ، مع قوانين حول ما يتم دفعه ، وما هو مجاني. يوجد في كل مكان قوائم بالخدمات المدرجة في CHI ، غير المدرجة في CHI. يتم توقيع موافقة مع كل مريض على اتفاقية تقديم خدمات طبية مدفوعة الأجر. اليوم في المؤسسة ليس لدينا فهم للخدمة مثل زيارة الطبيب في المنزل. إنها مدفوعة فقط. هذا غير موجود في بلدنا ولم يحدث أبدًا. إذا أراد شخص - يمكنه الذهاب بعد ساعات العمل ، طبيب - أعني ، فإنه يأخذ بهدوء أمرًا مدفوع الأجر ويذهب إلى منزل المريض.

كاربوف: رقم 686 أو 6 يكتب ما يلي. تم إنقاذ ابنتنا في طب وجراحة العيون في مستشفى موروزوف هذا الصيف بطريقة لا تشوبها شائبة ومهنية. لا اعرف بفضل الاصلاحات او على الرغم من ذلك الا انحناءة عميقة وصادق الشكر.

73 7 948 - هاتف مباشر. نحن نستمع اليك. مرحبًا!

المحاور بالراديو: مرحبًا ، اسمي فلاديمير. أنا أتصل بخصوص مستشفى موروزوف. تقدمت هناك أيضًا. لدي أيضًا طفل مصاب بالزوائد الأنفية ، وكانوا في مستشفى موروزوف. قيل لنا أننا بحاجة إلى إجراء عملية ، أطلقوا على المبلغ. المبلغ ، بالطبع ، ليس المبلغ الذي يخبرك به ضيفك. كانت أكثر من ذلك بكثير. نتيجة لذلك ، كنا خائفين ، أو بالأحرى لم يكن لدينا مثل هذا المبلغ وقررنا التقدم إلى معهد آخر. لم نجري أي عملية جراحية وشفينا ولا مشاكل. إذا وصلوا إلى موروزوفسكايا ، فسنجري بالتأكيد عملية جراحية ، وكانوا سيقدمون لنا أموالًا جيدة.

I. KOLTUNOV: أخبرني ، يمكنك أن تسأل عن اسم الطبيب.

المحاور بالراديو: لا أستطيع أن أخبرك باسم الطبيب ، لأنه كان قبل 1.5 سنة ، وهذا بالضبط ما أطلق عليه الشخص السابق.

كاربوف: شكرًا لك!

أولا. KOLTUNOV: أولا وقبل كل شيء ، لم أذكر أي مبلغ ، إذا كنت منتبهًا ، لم أقم بتسمية الأرقام على الإطلاق.

ف. كاربوف: لكنك قلت إن العدد يقل عدة مرات عن 80000.

أ. كولتونوف: هذا هو أول شيء يمكنك رؤيته على الموقع. ثانيًا - لا أعرف الطبيب الذي ذهب إليه الصديق ، لذا ...

كاربوف: جيد. لمدة 1.5 سنة يمكن أن يتغير شيء ما.

أ. كولتونوف: نعم ، بالطبع. لقد قمنا بالإصلاح لمدة 3 سنوات فقط ، وقبل 1.5 عام كان من الممكن أن يكون هناك أحد المتخصصين الذين يرغبون في كسب المال ليس بصدق تام.

خامسا كاربوف: هل قمت بأي تطهير؟

أ. كولتونوف: لا تطهير ، هذه كلمة قاسية للغاية. ولكن في مستشفى موروزوف ، ظهرت بالفعل سجلات النقد منذ عامين.

ف. كاربوف: لقد قلت في البداية أنك أجريت بالفعل الإصلاح الذي تقوم به سلطات موسكو الآن. كم عدد الأطباء الذين تم تسريحهم أو فصلهم من العمل أو إرسالهم لإعادة التدريب؟ كيف حدث هذا؟

I. KOLTUNOV: العملية مرنة للغاية - تسريح العمال ، الفصل ، التوظيف ، إعادة التدريب. أعتقد أنه في المجموع. بدأنا بألف سرير ، ثم حصلنا على ألفي سرير ، ثم عدنا إلى مائة ألف سرير. بدأنا في مكان ما مع 2600 موظف ، والآن وصلنا إلى النقطة التي لدينا 2000-2100 موظف. غادر شخص ما ، جاء شخص ما. لقد كانت عملية خفية وناعمة. بقسوة ، وبقسوة ، لم نستغني عن أحد. لم يكن البعض راضين عن ظروف العمل. على سبيل المثال ، لدينا مشكلة كبيرة في موسكو مع الطاقم الطبي المتوسط ​​والصغار. لسوء الحظ ، لا يرغب سكان موسكو في العمل في المستشفى كممرضات وممرضات ، وخاصة الممرضات. وكان علينا جذب سكان مدن أخرى: هؤلاء هم تولا ، ريازان ، فوسكريسينسك ، إلخ. وأرادوا جميعًا العمل ليل نهار. لكن يمكنك أن تتخيل عندما تأتي ممرضة للعمل لديك ، وتعمل ليوم واحد ، وبعد ثلاثة أيام تعود للظهور. كيف تتحكم فيه ، وماذا تفعل به؟ لا يمكن حتى تجميع فريق القسم. لأنهم لا يستطيعون المجيء.

في. كاربوف: أناس من مدينة أخرى ، أفهم ذلك

أنا كولتونوف: نعم. مع الانتقال إلى يوم عمل متعدد الورديات لمدة 8 ساعات ، رفض الوافدون الجدد ظروف العمل هذه.

كاربوف: هذا يعني أن سكان موسكو يعملون لديك الآن ، أم أنك تقبل مرة أخرى بعض أولئك الذين يصلون إلى هنا باستمرار؟

أ. كولتونوف: لا يوجد تفاهم - سكان موسكو أم لا. هناك مهمة لفريق دائم للعمل في المستشفى. ولتكون قادرة على سؤال هذا الشخص. وإذا كانت الممرضة تعمل ليل اليوم ، يمكنني أن آتي وأسأل في الصباح عما كانت تفعله في الليل. وليس حتى أنها اجتازت بالفعل الوردية الثامنة وذهبت إلى مكانها ، ولن تظهر إلا بعد 2-3 أيام مرة أخرى في المستشفى.

كاربوف: وإليكم آخر توضيح. أنت تقول إن الإصلاح الذي يتم تنفيذه الآن في مستشفى موروزوف تم تنفيذه لمدة 2-3 سنوات ، والآن يحاولون وضع حقيقة أن كل شيء سيكون مختلفًا عن عام 2015. هناك مخاوف من أن تؤدي مثل هذه الحركات المفاجئة إلى رد فعل حاد وعواقب لا يمكن التنبؤ بها. لا يوجد شيء من هذا القبيل؟

أ. كولتونوف: كما تعلم ، ربما تكون محقًا في أنه كان من الضروري القيام بعمل توضيحي مع السكان. أو ربما تزامن هذا الإصلاح مع بعض التوتر العام: الأحداث في أوكرانيا ، الآن لدينا لاجئون في البلاد. تلقى أكثر من 80 شخصًا من اللاجئين العلاج منا هذا العام. وبالطبع ، ستكون هذه القصة المنسية منذ زمن طويل ، لحسن الحظ ، ولكننا نتذكر الحرب الوطنية مرة أخرى. طبعا هناك توتر بين الناس ، بعض الأوضاع الاقتصادية ، وكل شيء تزامن. يبدو لي أنه سيكون هناك الآن المزيد والمزيد من التفسيرات والتفسيرات. وشيئًا فشيئًا سيجتمع كل ذلك معًا.

في. كاربوف: كان معنا إيغور كولتونوف ، كبير الأطباء في مستشفى موروزوف للأطفال السريري. شكرًا لك! تعال مرة أخرى!

أ. كولتونوف: شكرًا لك!

اليوم ، في اجتماع التخطيط الأسبوعي ، أعلن أندريه إيفانوف ، رئيس منطقة مدينة أودينتسوفو ، أنه في 6 نوفمبر ، عينت وزارة الصحة الإقليمية إيغور كولتونوف ككبير الأطباء في مستشفى أودينتسوفو الإقليمي. سابقا ، عمل في مركز التمثيل.

أكد Koltunov نفسه هذه المعلومات في مقابلة مع مراسل Odintsovo-INFO.

مزرعة كولتونوف الكبيرة

بتوجيه من دكتور العلوم إيغور كولتونوف الآن 4 المؤسسات الطبية في منطقة أودينتسوفو ، والتي تم دمجها في هيكل واحد. مستشفى منطقة أودينتسوفو المركزية ومستشفى المنطقة رقم 2 (بيرخوشكوفو) ومستشفى المنطقة رقم 3 (نيكولسكوي) ومستشفى مدينة زفينيجورود المركزية. كلهم يشكلون الآن مستشفى أودينتسوفو الإقليمي الموحد. بفضل إعادة الهيكلة ، سيتمكن جميع سكان البلدية من تلقي الرعاية الطبية للمرضى الخارجيين والمرضى الداخليين في منشأة طبية واحدة.

قرار المحافظ

المبادر في اندماج المؤسسات الطبية هو حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف. وقع الأمر المقابل في 8 يوليو 2019.

ستكون المؤسسة الأساسية هي مستشفى منطقة أودينتسوفو المركزية.

المرحلة الأولى من التحول هي اندماج أكبر أربع مؤسسات طبية:

  • GBUZ MO "مستشفى منطقة أودينتسوفو المركزية"
  • GBUZ MO "Odintsovo RB No. 2" (Perkhushkovo)
  • GBUZ MO "Odintsovo RB No. 3" (Nikolskoye)
  • GBUZ MO "مستشفى Zvenigorod Central District"

في المرحلة الثانية ، ستخضع أربع مؤسسات أخرى للإجراء:

  • GBUZ MO "مجمع أودينتسوفو سيتي الطبي رقم 3"
  • GBUZ MO "مجمع جوليتسين الطبي"
  • GBUZ MO "عيادة Ershov الخارجية"
  • GAUZ MO "المركز السريري للطب الترميمي وإعادة التأهيل".

نتيجة لذلك ، سيخدم "مستشفى إقليمي واحد في أودينتسوفو" أكثر من 350 ألف مريض.

من هو إيغور كولتونوف؟

إيغور إفيموفيتش كولتونوف - دكتور في العلوم الطبية ، أستاذ ، دكتور فخري من الاتحاد الروسي.

التعليم العالي ، تخرج بمرتبة الشرف من معهد طب الأطفال في آسيا الوسطى بدرجة في طب الأطفال. حاصل على أعلى فئة مؤهل في تخصصات "طب الأطفال" و "منظمة الصحة العامة والصحة" ، وكذلك شهادات سارية المفعول في تخصصات "أمراض القلب" ، "طب الأطفال" ، GCP ، "منظمة الصحة العامة والصحة".

يعمل إيغور كولتونوف في مركز أبحاث الدولة للطب الوقائي التابع لوزارة الصحة منذ 1994. في عام 2011 ، ترأس مستشفى مدينة موروزوف للأطفال السريري (DGKB). استقال من منصبه كرئيس للطبيب في سبتمبر 2018. في نهاية نوفمبر ، أصبح مديرًا للمركز العلمي والمنهجي لعلم الشيخوخة "Peredelkino" التابع لوزارة العمل والحماية الاجتماعية في موسكو.

وفقًا لإعلان الدخل المنشور في عام 2015 ، حصل إيغور كولتونوف على سنة واحدةأكثر 8 مليون روبل. ثم ترأس مستشفى موروزوف للأطفال. اليوم ، عندما سأله مراسل Odintsovo-INFO عن الشروط التي وقع فيها عقد العمل ، رفض كبير الأطباء ذكر الراتب:

سأقوم بتعبئة إقرار جديد بالدخل - انظر إلى راتبي. الآن لست مستعدًا لتسمية هذا الرقم. افهموا ، هذا ليس سرا ، أنا فقط لا أعرف ما سيكون راتبي. لكن هذا المبلغ بالتأكيد لن يكون أقل من الآن.

اهتمام!!

أنت موجود على الموقع الإلكتروني غير الرسمي للمستشفى. المعلومات الواردة في هذا الموقع قديمة وليست عرضًا عامًا.

للحصول على أحدث المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الرسمي http: //morozdgkb.rf

أطباء مستشفى موروزوف للأطفال:

كبير الأطباء في مستشفى موروزوف للأطفال السريري: إيغور إفيموفيتش كولتونوف
نائب الفصول طبيب الأجزاء: إيلينا إفيموفنا بيتريايكينا
نائب الفصول طبيب للعمل السريري والخبير: Elmira Rastyamovna Samitova
نائب الفصول طبيب الأمراض المعدية: Andrei Evgenievich Angel
نائب الفصول الجراح: سيرجي جرانيتوفيتش فروبليفسكي
نائب الفصول طبيب للعمل مع طاقم التمريض الطبي: يوليا سيرجيفنا أرخانجيلسكايا
نائب الفصول طبيب الدفاع المدني و MR: الكسندر نيكولايفيتش كوروليف

رئيس قسم طب وجراحة العيون: ليونيد بوريسوفيتش كونونوف
رئيس قسم طب الأعصاب وحديثي الولادة والجراحة المجهرية للرضع: إيغور ميخائيلوفيتش دونين
رئيس قسم الأورام وأمراض الدم: كونستانتين ليونيدوفيتش كوندراتشيك ، مرشح في العلوم الطبية ، دكتوراه في المؤهل العالي
رئيس قسم الأمراض العصبية: إيرينا ميخائيلوفنا دروزدوفا
رئيسة القسم العلاجي رقم 1: ناتاليا أليكسيفنا دروزدوفا
رئيس القسم العلاجي رقم 2: ديمتري يوريفيتش كورنيف
رئيس القسم الجراحي المليء بعلم الأمراض المشترك لمرضى العدوى: يوليا فاليريفنا رومانوفا
رئيس قسم جراحة الطوارئ والمسالك البولية - أمراض الذكورة: أوليج سيرجيفيتش شميروف ، مرشح في العلوم الطبية ، طبيب مؤهل عالي
رئيس قسم علم الأمراض المشترك للأطفال: إينا رومانوفنا سامسونوفيتش
رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة: يوري لفوفيتش سولداتسكي ، دكتوراه في العلوم الطبية ، دكتوراه في أعلى مؤهل
رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي: الميرة ابراجيموفنا علييفا ، دكتوراه في العلوم الطبية ، دكتوراه في المؤهل العالي
رئيس قسم طب الأطفال: اينا الكساندروفنا بوجاتشيفا
رئيس قسم الرضوض وجراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب: ميخائيل أناتوليفيتش بيتروف ، مرشح في العلوم الطبية ، دكتور في المؤهل العالي
رئيسة قسم الملاكمة المعدية للأطفال الصغار: ناتاليا لفوفنا فالتس
رئيس قسم أمراض النساء: Elena Viktorovna Sibirskaya ، دكتوراه في العلوم الطبية ، دكتوراه في المؤهل العالي
رئيس قسم أمراض الرئة وأمراض القلب: أناستازيا أليكساندروفنا جلازيرينا
رئيس قسم أمراض الدم: فيكتور يوريفيتش بتروف ، دكتور في العلوم الطبية ، دكتور في أعلى مؤهل
رئيس قسم الغدد الصماء واضطرابات التمثيل الغذائي الوراثي: إيرينا جورجيفنا ريبكينا
رئيس قسم علم الأورام السريري مع وحدة الإنعاش والعناية المركزة لمرضى أمراض الدم: أولغا بوريسوفنا بولوشكينا ، مرشح في العلوم الطبية ، دكتوراه في أعلى مؤهل
رئيس قسم القبول مع أسرة طبية طارئة. المساعدة في الإقامة القصيرة: نيكولاي نيكولايفيتش كوليشوف

رئيس قسم الإنعاش والعناية المركزة لمرضى الجراحة: دميتري في جوروخوف
رئيس قسم الإنعاش والعناية المركزة لمرضى العلاج: ليوبوف بيتروفنا سيمينوفا
رئيس قسم الإنعاش والعناية المركزة لحديثي الولادة والأطفال المبتسرين: كونستانتين بافلوفيتش تشوسوف

رئيس قسم الطوارئ والتشخيص الإشعاعي العاجل: ألكسندر ف. غوربونوف ، دكتور في العلوم الطبية ، أستاذ ، دكتور في أعلى مؤهل
رئيس قسم التخدير والإنعاش: يفجيني فاسيليفيتش بودوسكوف
رئيس قسم الموجات فوق الصوتية والتشخيص الوظيفي: يانينا أناتوليفنا جالكينا ، مرشحة في العلوم الطبية ، دكتوراه بأعلى مؤهل
رئيس مختبر التشخيص السريري: أرتيم فلاديميروفيتش بوليك
رئيس قسم التشريح المرضي: أليكسي نيكولايفيتش كيسلياكوف ، مرشح في العلوم الطبية ، دكتوراه في المؤهل العالي
رئيس قسم طب الأسنان: أولغا بيتروفنا بولتوفا
رئيسة قسم التغذية الغذائية: فيكتوريا بتروفنا بروفكو ، أخصائية تغذية

رئيسة المركز الاستشاري: إيلينا أناتوليفنا تشيدكوفا
رئيس قسم العيادات الخارجية: جورجي ميخائيلوفيتش زينكر مرشح العلوم الطبية

فرع №1
رئيس الفرع: الكسندر الكسندروفيتش بوغولوف
رئيس قسم إعادة التأهيل بعد الصدمات: إيرينا فيدوروفنا مايوروفا
رئيسة قسم إعادة تأهيل العظام: غالينا إيفانوفنا غريبوفا
رئيسة قسم إعادة التأهيل: إيرينا نيكولاييفنا أوفشاروفا

فرع №2
رئيس الفرع: ناتاليا فلاديميروفنا نيكيتينا
رئيس القسم العلاجي: أندريه ألكسيفيتش شاركو
رئيس قسم طب الولدان: فاديم ف. أنيسيموف
رئيس وحدة الإنعاش والعناية المركزة: أوليغ نيكولايفيتش ناكوفكين
رئيس قسم طب الأطفال في حالات الطوارئ: ناتاليا فيكتوروفنا لاجوتينا
رئيس قسم جراحة الطوارئ: كوزلوف ميخائيل يوريفيتش كوزلوف
رئيسة قسم الأشعة والتشخيص بالموجات فوق الصوتية: فيرا إيفانوفنا لازارينكو
رئيس قسم الرعاية التلطيفية: نيكولاي ألكساندروفيتش دينيسوف
رئيس قسم القبول مع أسرة طبية طارئة. المساعدة في الإقامة القصيرة: سيرجي ستانيسلافوفيتش أليكسيف

الطب والمجتمع مقابلة مع خبير

إيغور كولتونوف: "مستشفى موروزوف نزيهة ومتنوعة وحديثة"

2014-08-01

أراد أن يصبح طبيباً منذ الطفولة. دخل الطب في عام 1985. ويعتقد أن الممارس العام وطبيب القلب هم الأخصائيون الذين يجب أن يكون لديهم نطاق واسع من المعرفة. كبير الأطباء في مستشفى موروزوف للأطفال السريري ، دكتوراه في العلوم الطبية ، أستاذ ، دكتور مشرف من الاتحاد الروسي إيغور إفيموفيتش كولتونوفيخبر MED-info عن المستشفى والطب والحياة.

متى أدركت أنك تريد معاملة الناس؟
- شغف طبيعي للمعرفة ، للمعرفة ، لفهم كيفية عمل العالم ، ربما ، لدى أي شخص. أ ، الذي يعطي الصورة الأكثر اكتمالا وكاملة لكيفية عمل الكون ، وكيف يعمل جسم الإنسان وكيف تطور. لطالما أردت أن أصبح طبيبة. في السابق ، عملت لمدة 15 عامًا كنائب مدير معهد أبحاث ، وأشرف على القضايا الطبية والعلمية. وبعد فترة من الممارسة طبق جميع المهارات المتراكمة في تنظيم عملية العلاج.

كم مرة يجب أن ترى المرضى بنفسك؟
في كل يوم تقريبًا أقوم بفحص الأطفال في وحدة العناية المركزة. أنا أدرس تاريخهم الطبي بالتفصيل. كل يوم في المؤتمرات الصباحية نقوم بتحليل جميع الحالات الصعبة التي يتم إدخالها إلى المستشفى.

كل يوم ، ولمدة 24 ساعة ، يأتي من 150 إلى 500 طفل إلى أقسام الطوارئ في المنطقة الرئيسية للمستشفى وفروعه جنبًا إلى جنب مع "سيارة الإسعاف" ويقدمون طلباتهم بشكل مستقل ، حيث يحتاج ما يصل إلى 80٪ منهم إلى الطوارئ والعاجلة رعاية طبية متخصصة.

- أخبرنا عن مستشفى موروزوف.
- حاليًا ، هو مستشفى طوارئ متعدد التخصصات للأطفال ، يقدم رعاية طبية على مدار الساعة. كل يوم ، ولمدة 24 ساعة ، يأتي من 150 إلى 500 طفل إلى أقسام الطوارئ في المنطقة الرئيسية للمستشفى وفروعه جنبًا إلى جنب مع "سيارة الإسعاف" ويقدمون طلباتهم بشكل مستقل ، حيث يحتاج ما يصل إلى 80٪ منهم إلى الطوارئ والعاجلة رعاية طبية متخصصة.

في المرحلة الأولى ، يتم إجراء الرعاية الطبية الطارئة في قسم الطوارئ أو في وحدة العناية المركزة بالمستشفى ، حسب شدة الحالة. يتم توفير الرعاية الطبية المتخصصة الأولية في أسرة الطوارئ قصيرة الأجل لقسم الإدخال ، إذا لزم الأمر ، يتم إجراء الاستشفاء في الأقسام المتخصصة بالمستشفى. يمكن أن يؤدي استخدام أسرة الإسعاف في قسم القبول إلى زيادة سرعة فرز الأطفال المرضى القادمين وتحسين اختيار الظروف لتنظيم المزيد من العلاج ، فضلاً عن تقليل الاستشفاء غير الضروري. ومع ذلك ، يتم إدخال ما يصل إلى 300 طفل إلى المستشفى يوميًا في الأقسام المتخصصة بالمستشفى.



وفقًا للمتطلبات المتزايدة للرعاية الطبية للمرضى الداخليين ، وخاصة الرعاية الطبية عالية التقنية ، تم افتتاح العديد من الأقسام الجديدة في مستشفى موروزوف في السنوات الأخيرة: أمراض النساء عند الأطفال ، وأمراض الجهاز الهضمي ، والتنظير الداخلي الحديث. هذا يمنحنا الفرصة لعلاج المريض بشكل شامل. وبالتالي ، لم يعد المريض المحتجز في المستشفى بحاجة إلى مشورة متخصصين من جهات خارجية ، ولكن يمكنه الحصول على جميع الرعاية الطبية التي يحتاجها في مكان واحد.

يعمل في مستشفى موروزوف حاليًا 5 متخصصين رئيسيين في طب الأطفال يعملون لحسابهم الخاص بقسم الصحة بموسكو - طبيب عيون ، وأخصائي أمراض الدم ، وأخصائي أمراض النساء ، وطبيب الأورام ، وأخصائي الغدد الصماء.

المهمة الثانية التي تحددها مؤسستنا لنفسها في المستقبل القريب هي تقليل عدد الأشخاص الذين لا يشاركون بشكل مباشر في تقديم الرعاية الطبية. في الوقت نفسه ، ستنمو متطلباتنا المتعلقة بمؤهلات وتدريب الموظفين المساعدين الطبيين. يجب أن يصبح ممرضونا أكثر ذكاءً وكفاءة ، وأن يكونوا قادرين على إجراء المزيد من المعالجات المعقدة من الناحية التكنولوجية ، والتي ستسمح لنا بتحرير الأطباء من هذه الواجبات ، وبالتالي زيادة كفاءتهم. على أساس مستشفانا ، بناءً على أوامر دائرة مدينة موسكو ، تم إنشاء مراكز طبية بالمدينة ، مثل المدينة ، ومركز المدينة لعلاج أمراض الأوعية الدموية الدماغية عند الأطفال والمراهقين (مركز السكتات الدماغية للأطفال) ، مركز المدينة لأمراض الغدد الصماء عند الأطفال ، ومركز المدينة لأمراض الروماتيزم لدى الأطفال ومركز المدينة للصحة الإنجابية للأطفال والمراهقين. أيضًا في مستشفانا ، عيادة طب الأنف والأذن والحنجرة ، وعيادة طب وجراحة العيون ، وعيادة الجراحة العاجلة والاختيارية ، وعيادة الرعاية العصبية المخطط لها والطارئة ، وعيادة أمراض الجهاز الهضمي مع غرفة التنظير ، وعيادة الطوارئ والطوارئ التشخيص الإشعاعي يعمل بنجاح. يعمل مركز استشاري كامل الملف بنشاط داخل أسوار مؤسستنا. علاوة على ذلك ، توظف مستشفى موروزوف حاليًا 5 أخصائيين أساسيين مستقلين للأطفال في قسم الصحة في موسكو - طبيب عيون ، وأخصائي أمراض الدم ، وطبيب أمراض النساء ، وطبيب الأورام ، وأخصائي الغدد الصماء.


قبل عام ، بقرار من إدارة مدينة موسكو ، تقرر بناء مبنى طبي جديد متعدد التخصصات من 7 طوابق على أساس مستشفى موروزوف. تم تعيين المهمة لإنشاء مؤسسة طبية حديثة ذات تقنية عالية ، والتي ستوفر جميع أنواع الخدمات الطبية في جميع الملفات تقريبًا ، ومجهزة بأفضل التقنيات المتوفرة لدينا اليوم في مجال رعاية الأطفال. سيسمح لنا ذلك بتزويد المرضى ليس فقط بأحدث رعاية طبية وفقًا للمعايير الطبية الأوروبية ، ولكن أيضًا لتوفير مستوى مناسب من الراحة. الآن ، للأسف ، هذا بعيد كل البعد عن أن يكون دائمًا ممكنًا ، حيث تم بناء معظم مباني المستشفيات وفقًا لمشاريع من منتصف القرن الماضي ، عندما فُرضت متطلبات أخرى على تنظيم العملية الطبية.

إن المهمة الرئيسية لرئيس أي مؤسسة طبية حديثة للأطفال ، في رأيي ، هي جعل إقامة الطفل فيها غير مستشفى قدر الإمكان ، والابتعاد عن كل ما يذكرنا بنظام الممر في العهد السوفيتي ، عندما أُجبر المريض على الاستلقاء في جناح من 7 إلى 8 أسرّة. يجب تلبية هذا المطلب من خلال التصميمات الداخلية والتصميم ومستوى التواصل مع الطاقم الطبي. لكن كل هذا لا يمكن تنظيمه إلا في مؤسسة مهيأة لمثل هذه الأغراض ، في حالتنا في مبنى حديث جديد ، نتوقع الانتقال إليه في السنوات القادمة.

"إن المهمة الرئيسية لرئيس أي مؤسسة طبية حديثة للأطفال ، في رأيي ، هي جعل إقامة الطفل فيها غير مستشفى قدر الإمكان"

هل أن تكون طبيباً مهنة أم حرفة؟
(يعتقد.)الطبيب كلاهما. في أي مهنة. في أي مهنة ، يكون أداء صاحب المهنة أفضل مما يؤدي بدونها. بالإضافة إلى الصفات الإنسانية (الحشمة ، الصدق ، السلوك الواعي في عملهم) ، يجب أن يكون لدى الطبيب معرفة أساسية جيدة وتفكير سريري.

- مستشفى موروزوفسكايا هي مؤسسة طبية طوارئ متعددة التخصصات في مدينة الأطفال. أكمل عبارة "أنا ذاهب إلى هناك لأنها ..."
- صادق ومتنوع وحديث ... على مدى عدة سنوات من برنامج التحديث ، تلقى مستشفى موروزوف حوالي 900 مليون روبل من إجمالي المعدات والأموال. هذه هي الأموال التي تم إنفاقها مباشرة على شراء معدات جديدة ، والأموال التي تم إنفاقها على إدخال المعايير الطبية الحديثة للعلاج والرعاية.

- كيف تحفز طلاب الجامعات الطبية للذهاب للعمل في مستشفى موروزوف أو بشكل عام في الطب المجاني؟
- أعتقد أنه يجب أولاً تحفيز الطلاب بحيث يكون الطب مهنة أبدية طالما يوجد أشخاص على وجه الأرض. هذه مهنة جيدة الأجر اليوم. لقد أدركت الدولة والمجتمع ذلك بالفعل. بالإضافة إلى تقديم الخير للناس ومساعدتهم ، لا يزال بإمكانك حماية نفسك وعائلتك بالمعرفة الطبية.

على مدى عدة سنوات من برنامج التحديث ، تلقى مستشفى موروزوف ما مجموعه حوالي 900 مليون روبل من المعدات والأموال.

- في إحدى المقابلات ، قلت إنه كلما زادت القيمة ، زاد الدافع وزادت الكفاءة. كيف نحقق هذا الفهم ، الثقة في أن هذا الطبيب يمكن الوثوق به؟
- أولا وقبل كل شيء ، يعتمد الأمر على الطبيب ، لأنه يجب على الطبيب أن يفهم ويقيم المستوى الفكري للمريض ، وتعقيد المشكلة ، والمرض ، وبناء على ذلك ، تحديد النقاط الرئيسية لكسب ثقته . وعليه يجب ألا يكون لدى المريض رفض أو عداء أو عدوان متعمد.

- قرأت أن المستشفى يعمل مع مؤسسات خيرية. كيف يتم الاتصال؟
- الصناديق تقدم مقترحات وتتحدث عن قدراتها. عندما يكون لدينا حالة طارئة ، نلجأ إليهم. أو على العكس من ذلك ، يأتي المرضى من الصندوق ويقولون إن الصندوق سيحل لهم كذا وكذا. أو يتحول الصندوق إلينا مع مريض معين ، يكون مستعدًا لدعمه ماليًا ، ويكلفنا بمهمة نقوم بحلها.

- لقد كنت كبير الأطباء في مستشفى موروزوف منذ مايو 2011. ما الذي يمكنك التباهي به؟
- جميع الإنجازات هي إنجازات فريق مؤسستنا بأكمله. في عام 2013 ، ولأول مرة ، تم منح مستشفى موروزوف لقب "أفضل مستشفى للعام". لقد عملنا من أجل هذا لعدة سنوات. في عام 2012 ، تلقينا أول تقدير لرئيس البلدية لإنجاز الصحة. أعتقد أن هذا يكفي تمامًا من وجهة نظر المسألة الإدارية. أما بالنسبة لما تم عمله للمرضى ، فقد حللنا تمامًا مشكلة التواجد في صناديق معدية: يوجد طفل واحد في صندوق واحد. في السابق ، كان من الضروري وضع طفلين في صندوق واحد ، لأن عدد الأسرة المُعلن عنها لا يتوافق مع عدد الأطفال الوافدين. لقد حللنا مشكلة البحث تمامًا: في كل مكان تقريبًا ، باستثناء العناية المركزة ، يمكن للأم أن تكون مع طفلها على مدار 24 ساعة في اليوم ، بغض النظر عن خطورة حالته. أنا لا أتحدث عن حقيقة أن عدد المرضى المعالجين قد زاد بنسبة 50٪. لقد قمنا بتطوير تقنيات جديدة ، وافتتحنا أقسامًا إكلينيكية جديدة. وعلى مدار العامين الماضيين ، انضممنا إلى 5 مؤسسات ساعدتنا في إنشاء خدمة طبية أكثر تعقيدًا وعالية التقنية مطلوبة بشكل أكبر.

- كلمة فراق لقرائنا.
- لا تداوي ذاتيًا واستشر الطبيب بأسرع ما يمكن في حالة وجود أي أسئلة. لا تشد.

صور أوكسانا بليسينكوفا
الصورة الرئيسية مقدمة من الخدمة الصحفية لـ GKU DZ CAO في موسكو